هل تستخدم لبان الدكر؟

 يساعد زيت اللبان الذكر في نظافة المنزل

زيت اللبان زيت مطهر يساعد في القضاء على البكتيريا و الفيروسات و توفير النظافة في المنزل. كما يمكن إستخدامه كمزيل طبيعي للروائح. كما يمكنه المساعدة في التخلص من التلوث و الروائح الكريهة و تطهير الغرف في المنازل.

13- يستخدم زيت اللبان الذكر في منتجات النظافة الطبيعية

نظراً لخصائصه المطهرة فإن زيت اللبان الذكر العطري يعتبر إضافة رائعة لأي منظف فموي. إبحث عن منتجات العناية بنظافة الفم و التي تحتوي على زيت اللبان خاصة إذا كنت تستمتع بالرائحة. يمكن لزيت اللبان العطري أن يساعد في منع مشاكل الأسنان مثل تسوس الأسنان، رائحة الفم الكريهة، التجاويف و إلتهابات الفم. كما يمكنك أيضاً التفكير في صنع معجون أسنان عن طريق مزج زيت اللبان مع صودا الخبز.

14- زيت اللبان الذكر يكافح الشيخوخة و التجاعيد

زيت اللبان العطري يعمل كمادة قابضة قوية و هو ما يعني أنه يساعد على حماية خلايا البشرة. و يمكن إستخدامه للمساعدة في تقليل آثار حب الشباب، و ظهور المسام الحبوب الكبيرة، و منع التجاعيد. كما أنه يساعد على تقليل آثار الشيخوخة بشكل طبيعي. يمكن إستخدام الزيت في أي مكان يكون فيه الجلد رخو مثل البطن أو تحت العيون. يمكنك مزج 6 قطرات من الزيت مع القليل من الزيت الحامل و ضعه مباشرة على الجلد. تأكد أولاً من إجراء إختبار الحساسية بوضع القليل من الزيت على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لهذا الزيت.

زيت اللبان الذكر يخفف من أعراض عسر الهضم

إذا كنت تعاني من أي إضطراب هضمي مثل الغازات أو الإمساك أو آلام المعدة أو متلازمة القولون العصبي، فإن زيت اللبان الذكر يمكن أن يساعدك في تخفيف هذه الآلام و الشعور بالراحة. فهو يساعد على تسريع عملية هضم الطعام. أضف 1-2 قطرة من زيت اللبان إلى كوب كبير من املاء أو ملعقة كبيرة من العسل و تناولها للمساعدة في التخلص من آلام المعدة. إذا كنت تتناوله عن طريق الفم فتأكد من أنه زيت صافي بنسبة 100%.

16- زيت اللبان الذكر علاج طبيعي للبرد أو الانفلونزا

عندما تصاب بالبرد أو الانفلونزا يمكنك إستخدام زيت اللبان العطري للمساعدة في التخلص من السعال. يمكن أن يساعد في التخلص من البلغم من الرئتين، كما أنه يعمل كمضاد للإلتهابات في الممرات الأنفية مما يسهل من عملية التنفس حتى في الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو. يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت على قطعة قماش و إستنشاقه للحصول على الفوائد و التخلص من أعراض البرد المزعجة.

17- يساعد زيت اللبان الذكر في تخفيف الإلتهابات و الألم

يعمل زيت اللبان الذكر على تخفيف الإلتهابات و تقليل أعراض آلام المفاصل و العضلات المرتبطة ببعض الحالات المرضية مثل إلتهاب المفاصل و إضطرابات الجهاز الهضمي و الربو. يمكنك إضافة قطرة من زيت اللبان إلى الماء المغلي و وضع منشفة بداخل الماء، ثم قم بوضع هذه المنشفة على جسمك أو وجهك لتخفيف آلام العضلات. كما يمكنك مزج بضع قطرات من زيت اللبان مع زيت حامل كزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا و تدليك العضلات أو المفاصل أو الرقبة أو القدمين به.

بعض الوصفات المنزلية باستخدام زيت اللبان الذكر

يمكن مزج زيت اللبان الذكر مع أحد الزيوت الحاملة مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زبدة الشيا. كما يمكن مزجه مع بعض الزيوت العطرية الاخرى إذا كنت تحتاج فوائد هذه الزيوت. فهو يمتزج جيداً مع بعض الحمضيات مثل زيت الليمون، كما يمكن خلطه مع زيت اللافندر و إستخدامه كملطف للجلد. كما يمكنك إستخدام أحد هذه الوصفات للبدء في إستخدام زيت اللبان الذكر.

لا تعليق

اترك تعليقاً