غذاء ملكات النحل وفوائده

قد تكون سمعت مره على الأقل عن فوائد غذاء ملكات النحل واستخداماته حيث يدرس العلماء في جميع أنحاء العالم هذا المركب السحري لتحقيق المزيد من الفوائد . فهو يعزز الجوانب الصحية المختلفة لأنه يقدم لك العناصر الغذائية التي تعالج المشاكل الصحية المختلفة . تشمل الفوائد  الصحية لغذاء ملكات النحل قدرته علي مقاومة أنواع معينة من السرطان، إنخفاض ضغط الدم، تحقيق إنخفاض مستويات الكوليسترول في الدم، يحمي الكبد، يقلل من الإلتهابات  وإضطرابات الجهاز الهضم، ويمنع الشيخوخة المبكرة كما أنه يساعد في فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدموية.

بالرغم من أنه معروف للكثير من الأفراد أن العسل يأتي من النحل هناك امر أخر غير معروف لمعظمهم هو أن هناك نوع أخري مغذي يأتي من النحل وهو غذاء ملكات النحل . في الواقع يفرز النحل الغذاء الملكي من أعلي الرأس ويتم جمعه فيما يسمي خلية ملكة النحل .

 

غذاء ملكات النحل وفوائده
غذاء ملكات النحل وفوائده

 

يمكنك تخزين ما يقرب من 500 جرام من غذاء ملكات النحل لمدة تصل 5 أشهر وغالباً ما يمكنك العثور علي غذاء ملكات النحل من اسواق المزارعين وعند الإستخدام إما أن يكون حبيبات أو مسحوق أو شكل قرص وغالباً ما يقوم الكثير من الأفراد بإضافته  إلي السلطة، الزبادي، العصائر،  بعض المشروبات الباردة، الوجبات المختلفة . من الضروري الإنتباه إلي عدم تسخين غذاء ملكات النحل  لأن ذلك يؤدي إلي تدمير الخصائص الإنزيمية وبعض البروتينات الموجودة بداخله من المفيد لك ولأسرتك إستهلاك غذاء ملكات النحل عند القيام بإضافته إلي نظامك الغذائي .

القيمة الغذائية في غذاء ملكات النحل :

يحتوي غذاء ملكات النحل علي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد، الفوسفور،  السيلكون، الكبريت، البوتاسيوم، وكذلك مجموعة واسعة من فيتامين ب، البيوتين، إينوزيتول، حمض الفوليك،  الأحماض النووية، الجلوبين، 17 نوع من الأحماض الامينية، بما في ذلك 8 أحماض أمينية أساسية للجسم البشري ولا يتمكن من إنتاجها بالتالي من الضروي الحصول عليها في نظامهم الغذائي .

فوائد غذاء ملكات النحل

 1.التحكم في ضغط الدم :

أظهرت  الأبحاث أن البروتينات الموجدة في غذاء ملكات النحل لها تأثير مباشر علي مستويات  ضغط الدم لدي البشر . هذا العنصر البروتيني له تأثير طويل الأمد علي ضغط الدم . عندما يتم الجمع بينه وبين البوتاسيوم يعمل كموسع للشرايين وبالتالي يحد من الضغط علي الأوعية الدموية والقلب وبذلك فهو يساعدك في  منع مجموعة متنوعة من أمراض القلب .

 2. تقليل مستويات الكوليسترول الضار :

غالباً ما تحصل علي مستويات عالية من الكوليسترول السيئ الذي يتواجد في الأطعمة المختلفة . أضافت الدراسات الحديثة أنه عند إدراج غذا ملكات النحل إلي نظامك الغذائي اليومي يمكنك من تقليل مستويات الكوليسترول السيئ، مما يساعد علي منع تصلب الشرايين والأوعية الدموية في القلب وهذه الأمور تؤدي إلي مشاكل مختلفة منها النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

3. مشاكل العقم :

بالرغم من أهمية غذاء ملكات النحل للخصوبة لا تزال نقطة غير واضحة إلا أنه يمتلك تأثير مباشر علي مستوي الخصوبة في الجسم البشري وهو البروتين الذي يؤثر علي  تشكيل الملكة ويساعدها في أن تصبح باقية علي قيد الحياة. تذكر الأبحاث أن غذاء ملكات النحل يعمل علي زيادة خصوبة الرجل من خلال زيادة قدرة الحيوانات المنوية علي الحركة وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل .

4. الوقاية من السرطان :

يوجد كمية من العناصر المضادة للأكسدة في غذاء ملكات النحل ولكن علي وجه التحديد يظهر غذاء ملكات النحل القدرة علي كبح ثنائي الفينول،  والمعروف بإسم هرمون الأستروجين البيئي والذي يتم ربطه بالإصابة بسرطان الثدي. لذلك عند الحفاظ علي تناول غذاء ملكات النحل في نظامك الغذائي يساعدك في منع الإصابة بالسرطان .

 

غذاء ملكات النحل وفوائده
غذاء ملكات النحل وفوائده

 

 

5.  منع الإلتهابات :

يحتوي غذاء ملكات النحل علي الفيتامينات والأنزيمات النشطة التي تجعله وكيل رائع لتقليل الإلتهابات  . ولكن الحرارة المفرطة تؤدي إلي تكسير خصائصه الإنزيمية. يمكنك التطبيق الموضعي لعجينة غذاء ملكات النحل علي المناطق المتضررة من الجسم لتقليل الإلتهابات .

لا تعليق

اترك تعليقاً