كيف تقومين بتزيين التورتة
كيف نعرف العسل الأصلي الكثير منا عندما يريد شراء العسل أول شيء ينتابه ويفكر فيه، كيف نعرف أن هذا العسل أصلي أم لا؟ فهناك الكثير ممن يصنعون العسل ويغشونه بإضافة بعض المواد إليه، من هنا إرتئينا أن نتحدث عن كيفية معرفة العسل الاصلي من المغشوش، حيث يعتبر العسل الطبيعي على أنه مادة من المواد الغذائية المهمة لصحة الانسان وبه شفاء للكثير من الامراض والذي يحتوي على أنواع من السكريات الأحادية وبعض الخمائر وبعض الأحماض الأمينية و الفيتامينات،

 

ويصنع العسل الأصلي من رحيق الأزهار من خلال عاملات النحل التي تسافر لمسافات بعيدة من أجل إحضار الرحيق، من أجل تحويل هذا الرحيق الى عسل طبيعي. طرق معرفة العسل الطبيعي وتكون هذه الطريقة عن طريق إحضار كمية من العسل ووضعها في كوب مليء بالماء، فإن ذاب هذا العسل بشكل مباشر في الماء فهذا يعني أن العسل غير أصلي ومغشوش، أما إذا قام العسل بالترسب في قعر الكوب واستقر فهو إن شاء الله عسل طبيعي. يتم معرفة العسل الأصلي عن طريق القيام إحضار فتيلة شمعة ويتم غمسها في القليل من العسل ثم تقوم بعملية إشعال النار بفتيل الشمعة المغموسة بالعسل فإن إشتعلت فهذا هو عسل طبيعي أما إذا لم تشتعل الفتيل فذلك دليل على أنه عسل غير أصلي ومغشوش وذلك بسبب وجود الماء بالعسل فلن يشتعل إطلاقاً.

 

والطريقة الآخرى هي عن طريق صب كمية من العسل على ورق أو منديل أو قطعة من القماش فإن إمتصت الورقة العسل فهذا يدل على أن العسل غير أصلي أما إذا لم تمتص الورقة العسل فهو عسل طبيعي. وهذه الطريقة تكون عن طريق إحضار القليل من العسل بملعقة وتقوم بسكب العسل الموجود بالملعقة بإناء فإن رأيت العسل يسيل من الملعقة بشكل خيط غير متقطع فهذا يكون عسل أصلي أما إذا رأيته يسيل بشكل متقطع فذلك غير أصلي ومغشوش. وهذه الطريقة تتم عن طريق وضع قطرة من العسل على إصبعك فإن رأيت هذه القطرة إنزلقت وتوزعت فهذا العسل غير أصلي أما إذا بقيت هذه القطرة متماسكة ولم تنزلق فذلك عسل أصلي. وتكون من خلال إحضار ما مقداره ملعقة من العسل الموجود لديك وتضعها في إناء ثم تضعها على النار فإن رأيت هذا العسل يذوب مع الحرارة وبقي بشكل صافي فهذا يعني أنه عسل أصلي وغير مغشوش أما إذا رأيته يغلي ويتبخر فذلك يعني أنه غير أصلي ومغشوش.

لا تعليق

اترك تعليقاً